Bogga Culimada

ترجمة موجزة للشيخ الدكتور بشير أحمد صلاد حفظه الله
الشيخ بشير صلاد رئيس هيئة علماء الصومال، أحد أبرز الدعاة السلفيين في الصومال، وهو ناشط في حقل الدعوة الإسلامية؛ وكان من شباب الصحوة الذين انضموا إلى العمل الدعوي منذ السبعينيات، وقد شارك في حمل لوائها ونشرها، إبّان الحكم الشيوعي في الصومال، ولاسيما بين شريحة المثقفين وطلبة المدارس والجامعات، كما قام بالدور نفسه في أوساط الجالية الصومالية بباكستان أثناء عمله ودراسته هناك.

ترجمة موجزة للشيخ الفاضل :عبدالناصر الحاج أحمد يوسف- حفظه الله
نشأته وتعليمه
ولد الشيخ عبدالناصر حاج أحمد يوسف عام 1957م, في بادية (سلجلولي) (sallagaloolay) قرب قرية (عيجاج) في منطقة (عين) بفتح العين, من أسرة رعوية.
كان والده حاج أحمد رجلا عابدا, وكان يقرأ سبعة أجزاء من القرءان الكريم يوميا في السفر والحضر, مع حبه الشديد للدّين والعلم.

ترجمة موجزة للشيخ عبد القادر نور فارح - رحمه الله رحمة واسعة المشهور بشيخ عبد القادر جعمي Gacamey
إنه فضيلة الشيخ عبد القادر نور فارح، وأمه السيدة خديجة فارح محمد، وكانت أسرته أسرة بسيطة مستورة الحال التي كانت تعيش في شمال الشرقي من الصومال، ولم تكن تملك الأسرة أموالا طائلة كأغلب حال المجتمع الصومالي الرعوي ، وهذه الأسرة تنتمي إلى عشيرة موسى احدى بطون عيسى محمود من قبيلة المجيرتين المشهورة بقطرنا الصومالي.

Capto hendrerit meus natu. Enim iustum lobortis tation turpis. Caecus distineo eligo lenis secundum si ut utrum. Acsi antehabeo at autem iusto pecus typicus vulpes. Damnum decet jumentum luctus neo sino torqueo vero wisi. Eligo haero huic in nisl olim turpis. Aptent dignissim hos incassum jumentum minim plaga sit valde vulputate.

ترجمة موجزة للشيخ عبد الله علي جيله.حفظه الله
في مسجد صغير في الحي الثالث بمدينة جيبوتي يجلس للتدريس قرابة ثلاثين عاما ومن هذا المسجد انتشرت دورسه عبر تلامذته وعبر أشرطة طارت إلى آفاق الأراضي الصومالية في القرن الإفريقي ،ولد الشيخ عبد الله علي جيله في هرجيسا عام 1954م ، في أسرة متوسطة الحال حيث كان والده يملك مطعما شعبيا في قلب هرجيسا أصبح مقصدا لطلبة العلم الغرباء الذين كان يحبهم والده ويعد نفسه واحدا منهم.

Pages